مجلة الأحمدي للدراسات اللغوية والنقدية والترجمة
Volume 2, Numéro 1, Pages 86-98
2022-10-01

معيقات التكوين الالكتروني عبر منصة موودل ( Moodle)بجامعة المسيلة

الكاتب : كتفي عزوز . فيجل زهرة .

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على معيقات التكوين الالكتروني عبر منصة مودل Moodle بجامعة المسيلة، وذلك للتعرف على معنى التكوين والتدريب، والتعرف على بعض الدراسات المرتبطة ارتباطا مباشر أو غير مباشر بالموضوع وبالتالي من خلال ذلك يتم العمل على استنتاج مختلف معيقات التكوين الالكتروني عموما وفي منصة مودل Moodle على وجه التحديد. توصلت الدراسة من خلال التحليل النظري للمعلومات إلى أن معيقات التكوين الالكتروني عبر منصة مودل Moodle بجامعة المسيلة هي نفسها على معيقات التعليم الالكتروني متمثلة في معيقات إدارية، ومعيقات أكاديمية، ومعيقات بيئية وفنية، وبالتالي فهي تشترك مع معظم الجامعات التي تستخدم المنصة في التكوين. The current study aims to identify the obstacles to electronicformation via the Moodle platform at the University of M`sila, in orderto get acquainted with the meaning of training and training, and to identify some of the studies that are directly orindirectlyrelated to the subject, and thus work is done to deduce the various obstacles to electronictrainingin general and through the Moodle platform in particular. The study concluded, through the theoretical analysis of the information, that the obstacles to electronic formation through the Moodle platform at the University of M`sila are the same as the obstacles to e-learning represented in administrative obstacles, academic obstacles, and technical environmental obstacles, and therefore they share with most universities that use the platform in training.

الكلمات المفتاحية

التكوين. ; التكوين الالكتروني ; منصة .Moodle ; Configuration ; electronic Configuration ; Moodle platform.