مجلة إضافات إقتصادية
Volume 6, Numéro 2, Pages 206-226
2022-09-30
الكاتب : جعفر جابر . هشماوي كمال .
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد الدور الذي تلعبه الرعاية الرياضية في تعزيز قيمة العلامة التجارية من وجهة نظر المستهلكين واتخاذ مؤسسة موبيليس كدراسة حالة باعتبارها الراعي الرسمي للمنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم وإحدى أكبر المؤسسات الناشطة في مجال الرعاية. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي الكمي، وقد شملت عينة غير عشوائية ميسرة تعدادها 146 من عملاء موبيليس بغرداية، وتم تحليل البيانات باستخدام برنامج (23SPSS). وخلصت الدراسة إلى وجود أثر لرعاية موبيليس للمنتخب الوطني بأبعادها (الاتجاه نحو الحدث، توافق الحدث مع علامة المؤسسة الراعية، مشاركة وتفاعل الرواد، الانفعالات نحو الحدث) على قيمة العلامة التجارية من خلال مصادرها وفق نموذج آيكر ( الوعي بالعلامة، الجودة المدركة، الارتباطات الذهنية، الولاء للعلامة).
قيمة العلامة التجارية ; الرعاية الرياضية ; موبيليس ; المنتخب الوطني جزائري لكرة القدم.
رحايلية سيف الدين
.
بن قارة ياسين
.
ص 140-159.
عتيق عائشة
.
عتيق خديجة
.
حــــــــــايــــــد زهيـــــة
.
ص 57-87.
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
خالدي نعيمة
.
مزريق عاشور
.
ص 67-82.
ميسون بلخير
.
بن جروة حكيم
.
ص 349-358.