مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 5, Numéro 1, Pages 194-229
2016-06-01
الكاتب : فاتح مجاهدي . حورية قارطيس .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مدى تأثير تغيير العلامة التجارية للجزيرة الرياضية إلى beIN SPORTS على اتجاهات المستهلك الجزائري نحوها بأبعاده الثلاث ( المكون المعرفي ، والمكون الشعوري ، والمكون السلوكي ) ، ولتحقيق هذا الهدف قام الباحثان بجمع المعلومات اللازمة عن طريق توزيع استبيان على عينة ميسرة من المجتمع الجزائري بلغ حجمها 508 مفردة من أصل 570 مفردة تم توزيع الاستبيان عليها بغية اختبار فرضيات الدراسة ،و لأجل ذلك تم استخدام مجموعة من الأساليب الإحصائية أهمها : تحليل التباين والانحدار الخطي البسيط و حساب معامل الارتباط ومعامل التحديد وذلك بالاستعانة ببرنامج SPSS وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين اتجاهات المستهلك الجزائري نحو العلامة التجارية الجديدة للجزيرة الرياضية سابقاً beIN SPORTS تعزي لخصائصهم الديمغرافية . في حين أن هنالك علاقة ذات دلالة إحصائية بين تغيير العلامة التجارية للجزيرة لرياضية إلى beIN SPORTS واتجاهات المستهلكين الجزائريين.
العلامة التجارية ، تغيير العلامة التجارية ، اتجاهات المستهلك الجزائري ، علامة beIN SPORTS.
مراد خلادي
.
محمد الصغير دهبازي
.
بدر الدين بوساق
.
ص 11-22.
يوسف ذيب
.
نور العابدين قوجيل
.
ص 251-273.
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
عياد صالح
.
فودوا محمد
.
يامة ابراهيم
.
ص 749-767.
بن جروة حكيم
.
عطية العربي
.
ص 91-102.