مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 13, Numéro 2, Pages 695-714
2022-09-01
الكاتب : حريزي مخفي . بونويرة موسى .
هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر الجودة المدركة للخدمات المقدمة من طرف مؤسسة موبليس للاتصالات في تعزيز الولاء للعلامة التجارية، باعتبار الوصول الى درجة الولاء وتعزيزه مهم جدا لكل من المؤسسة والزبون، كما أن عملية ادراك جودة الخدمة تتم وفقا للأبعاد الخمسة للجودة (الملموسية، الاستجابة، الاعتمادية، التعاطف، الامان)، حيث أجريت الدراسة على عينة عشوائية من زبائن مؤسسة موبليس وكالة خميس مليانة، تتكون من 120 زبون. وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين الجودة المدركة وتعزيز الولاء للعلامة التجارية، حيث بلغ معامل الارتباط 0.772 عند مستوى معنوية (0.05 ≥ α)، بين المتغيرين وجاء بعد الاعتمادية في المرتبة الاولى بمعامل ارتباط بلغ 0.707.
الجودة المدركة، الولاء، العلامة التجارية، مؤسسة موبليس
بن سيرود فاطيمة الزهراء
.
كرماني هدى
.
ص 44-65.
المويل عمار يوسف ضجر
.
ص 51-64.
بوغازي فريدة
.
بوغليطة الهام
.
زياني خولة
.
ص 699-717.
صوار يوسف
.
ماحي كلتومة
.
عليلي أمين
.
ص 20-30.
دوار عبد القادر
.
قهواجي امينة
.
ص 72-95.