مجلة الإقتصاد الجديد
Volume 13, Numéro 2, Pages 327-348
2022-09-01
الكاتب : بورزاق أسية .
هدفت الدراسة إلى تناول تطبيقات التسويق العرقي كنهج جديد في مجال السياحة الحلال لتقديم كل ما يتناسب مع السياح المسلمين لأنهم يعتبرون جماعة عرقية أو إثنية في السوق السياحي السنغافوري، كذلك تسعى الدراسة إلى توضيح ذلك من خلال الجانب التطبيقي عن طريقة دراسة حالة سنغافورة الرائدة في هذا المجال. وتوصلت الدراسة إلى أن سنغافورة تطبق مبادئ التسويق العرقي حيث تقوم بتجزئة السوق المحلي أو الدولي على أساس التجانس العرقي لمجموعة من الزبائن في سوق متعددة الثقافات، ويتم تحليله بمساهمة علم الأنثروبولوجيا والإثنوغرافيا لتلبية حاجيات ورغبات السياح المسلمين الذين يعتبرون جماعة عرقية. وهذا ما جعل سنغافورة الرائدة في مجال السياحة الحلال بالرغم من عدم انضمامها إلى منظمة التعاون الإسلامي.
التسويق العرقي ; سائح مسلم ; السياحة حلال ; سنغافورة
بن موسى محمد
.
ص 82-94.
برجي نسرين
.
ص 165-183.
بوخاري فاطنة حنان
.
ص 221-242.
عمارة سلمى
.
ص 1-18.
بهلول لطيفة
.
عزاز خولة
.
ص 1450-1479.