مجلة أوراق بحثية
Volume 2, Numéro 1, Pages 101-133
2022-06-30

تسويق خدمات المعلومات في المكتبات الأكاديمية الجزائرية المتخصصة : مكتبة المدرسة العليا للمصرفة نموذجا "دراسة ميدانية"

الكاتب : أ.د. محمد عبد الهادي . أ. سهام حداد .

الملخص

عالج المقال تسويق خدمات المعلومات في المكتبات الأكاديمية الجزائرية المتخصصة دراسة حالة مكتبة المدرسة العليا للمصرفة باعتبارها مؤسسة غير ربحية تتيح خدماتها مجانا للطلبة والباحثين والأساتذة الجامعيين، مع إبراز أهمية أداء وظيفة التسويق في تقديم الخدمات وتحسينها بما يخدم الأهداف السامية للمكتبات المرتبط في أساسة بتطوير منظومة البحث العلمي الأكاديمي . The article dealt with the marketing of information services in the specialized Algerian academic libraries. The study of the status of the library of the Higher School of Banking as a non-profit institution that provides free services to students, researchers and university professors, highlighting the importance of the performance of the marketing function in providing and improving the services Academic.

الكلمات المفتاحية

خدمات المعلومات؛ المكتبات المتخصصة؛ الجزائر. Marketing; Information Services; Specialized Libraries; Algeria.