المعيار
Volume 26, Numéro 6, Pages 729-745
2022-09-15

صعوبات إستخدام منصة مودل من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس . دراسة ميدانية بجامعة محمد بوضياف مسيلة.

الكاتب : عزوز أحمدرامي . مكفس عبد المالك .

الملخص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن الصعوبات التقنية في إستخدام منصة التعليم الإلكتروني مودل لدى أساتذة جامعة محمد بوضياف بالمسيلة , و عليه إعتمد الباحث في دراسته على المنهج الوصفي التحليلي مستخدما بذلك أداة تمثلت في إستبيان مكون من 24 فقرة تم تطبيقه على عينة مكونة من 95 أستاذا , و توصلت الدراسة إلى النتائج التالية : يواجة أساتذة جامعة محمد بوضياف بالمسيلة صعوبات تقنية في استخدام منصة التعليم الإلكتروني بدرجة متوسطة .كما أظهرت نتائج الدراسة إلى وجود فروق غير دالة إحصائیا بین تقدیرات أساتذة جامعة محمد بوضياف بالمسيلة لصعوبات التقنية في إستخدام منصة مودل تعزي لمتغير الجنس و الانتماء إلى الكلیة . الكلمات المتاحية: صعوبات تقنية – منصة مودل – أعضاء هيئة التدريس . Abstract: The study aimed to detect technical difficulties in using the e-learning platform Model of Mohammed Boudiaf University professors in Maesel. In his study, the researcher relied on the analytical descriptive curriculum using a tool of a 24-paragraph questionnaire applied to a sample of 95 professors. The study reached the following findings: Mohammed Boudiaf University professors experience technical difficulties in using the e-learning platform at an inter mediate level. The results of the study also show that there are statistically insignificant differences between the estimates of Mohammed Boudiaf University professors by means of technical difficulties in using the Model platform to comfort the changing gender and college affiliation. Keywords: Technical difficulties - Model platform - faculty

الكلمات المفتاحية

صع ; بات تقنية ; منصة م ; دل ; أعضاء هيئة التدريس