المعيار
Volume 26, Numéro 6, Pages 717-728
2022-09-15
الكاتب : هبة الله بغدادي .
الحديث عن ضمان جودة التعليم العالي يجرنا إلى الحديث عن مختلف العوامل التي يمكن أن تُسهم في ترقية منتوج الجامعة من شتى النواحي العلمية و التربوية و الإبداعية و الفكرية و هذا لا يتأتى إلا بتحديد مختلف المعايير و المؤشرات التي تساعد على عملية إجراء تقييمات دقيقة و ناجعة و فعالة لغرض تحديد نقاط الضعف و ذلك من اجل إجراء تحسينات و تعديلات من شأنها أن ترفع من مستوى الجامعة و مخرجاتها, و جاءت هذه الدراسة المتواضعة التي تم إجراؤها على مستوى جامعة بومرداس على عينة من الطلبة تقدر بـ 180 طالبا كمحاولة لتقييم مستويات الجودة بالجامعة و ذلك من خلال استمارة أعدها الباحثان من أجل ذلك. سنحاول من خلالها توضيح أهمية و دور الجودة الشاملة في تمكين و توفير الإبداع في التعليم العالي، و الذي يعتبر مطلب أساسي في المنظمات الحديثة للتأقلم مع كل المستجدات.
ج
Dahmani Younes
.
Aboumoussa Zyad
.
ص 1-14.
عائشة سلمة كيحلي
.
منى مسغوني
.
لمياء عماني
.
ص 27-54.
زاوي هاجر
.
كواش خالد
.
ص 427-450.
رقاد صليحة
.
لعكيكزة ياسين
.
ص 343-364.