مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 7, Numéro 2, Pages 467-495
2022-09-18
الكاتب : ناصري عبد القادر .
استهدفت هذه الدراسة وضع استراتيجية للتسويق الرياضي و الاستثمار بالمؤسسات الرياضية في ضوء التحولات الاقتصادية العالمية المعاصرة من خلال اهداف التسويق الخطط الاستراتيجية و البدائل الاستراتيجية المناسبة.التسويق للمشروعات الاستثمارية الاقتصادية في المؤسسات الرياضية من خلال نظام التسويق B.O.O.T) ) أي التسويق للمشروعات «البناء-الملكية-التشغيل-ونقل الملكية(التحويل)"وفتح مجال للخواص للاستثمار و الخوصصة في القطاع الرياضي حيث تمت الدراسة على مستوى الهيئات الرياضية الجزائرية و شملت العينة الدراسة كل الاتحاديات الرياضية الجزائرية وكذا مسيري اللجنة الأولمبي الجزائرية و بعض مسيري وزارة الشباب و الرياضة حيث شملت الدراسة 100 عينة من المجتمع الاحصائي بحيث تناولت الفرضيات الإحصائية البحثية حول أهمية الخطة التسويقية في الإدارة الاستراتيجية الحديثة وكذا الفرضية المبنية على الاستراتيجية للتسويق الرياضي من اجل جلب المستثمرين الخواص كانوا او القطاع العام في الظروف التي تعيشها هذه المؤسسات النوعية
الكلمات المفتاحية: الاستراتيجية؛ التسويق الرياضي؛ الاستثمار بالمؤسسة الرياضية؛
حمزة شريف
.
مفتاح مجادي
.
صالح ربوح
.
ص 242-258.
بريطل فطيمة الزهرة
.
ص 393-412.
بوساق فتيحة
.
صدراتي حبيب
.
بوساق أسماء
.
ص 119-132.