مجلة الاقتصاد والتجارة الدولية
Volume 2, Numéro 1, Pages 89-108
2020-12-30
الكاتب : الأمين لكحل .
الهدف من هذه المداخلة هو إبراز العلاقة بين المسؤولية الاجتماعية والبيئية والميزة التنافسية بالنسبة للمؤسسة الاقتصادية وتبيان الأثر المترتب من جراء تطبيقها على تحقيق أهداف المؤسسة من خلال ضمان حصتها السوقية وتحقيق أكبر قدر ممكن من الأرباح يضمن لها البقاء في السوق . وتوصلت الدراسة إلى أن تطبيق المسؤولية البيئية والاجتماعية في المؤسسة الاقتصادية يعطي انطباع إيجابي لدى المستهلك الأمر الذي يوسع من حجم المستهلكين الفعليين، رغم بعض التكاليف التي تتحملها المؤسسة إلا أنها تشكل سياسة تسويقية غير مباشرة تعطي انطباع جيد لدى المستهلكين.
المسؤولية البيئية ، الميزة التنافسية ، المسؤولية الاجتماعية ، المؤسسة الاقتصادية
براهمية عمار
.
ص 3-20.
القينعي عزالدين
.
ص 129-149.
خالد فضالة
.
حميد قرومي
.
ص 39-57.
سوالم صلاح الدين
.
ص 156-173.
مهري عبد المالك
.
بن صغير فاطمة الزهراء
.
ص 155-174.