مجلة المنظومة الرياضية
Volume 9, Numéro 3, Pages 80-96
2022-09-01
الكاتب : بن حاج جيلالي سماعيل . حملاوي محمد .
ملخص: هدفت الدراسة الحالية الى التعرف على دور الانشطة الرياضية اللاصفية في تنمية المهارات الاجتماعية لدى طلبة التعليم الثانوي (دراسة مقارنو بين الممارسين للأنشطة الرياضية اللاصفية و الممارسين للأنشطة الرياضية الصفية) والتعرف على الفروق بينهم واستخدمنا المنهج الوصفي نظراً لمناسبته لأغراض الدراسة، وتوصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية بين افراد العينة في ابعاد التعبير الانفعالي، الحساسية الانفعالية و الضبط الاجتماعي ، التعبير الاجتماعي، الحساسية الاجتماعية. وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في بعد الضبط الانفعالي . كلمات مفتاحية: الانشطة الرياضية اللاصفية، المهارات الاجتماعية، تلاميذ الطور الثانوي Abstract: The aim of this study was to identify the role of extracurricular sports physical activities in the development of social skills among secondary school students, we have used the descriptive approach due to the suitability of this approach with this type of studies The research community, The results of the study concluded that there were statistically significant differences among the sample members in the dimensions of emotional expression, emotional sensitivity and social control, social expression, and social sensitivity. And there were no statistically significant differences in the emotional control dimension
الانشطة الرياضية اللاصفية، المهارات الاجتماعية، تلاميذ الطور الثانوي ; Extracurricular sports physical activity; keywords; social skills; secondary school students.
عيسى براهيمي
.
حسناء صلحاوي
.
حمزة هداج
.
ص 64-72.
بن عبد الرحمان بلقاسم
.
زواق أمحمد
.
ص 227-246.
العيد بن سميشة
.
ص 372-386.
عباس دراجي
.
فاتح مزاري
.
مراد أيت لونيس
.
ص 812-829.
رافع أحمد
.
علوان رفيق
.
ص 132-148.