فصل الخطاب
Volume 11, Numéro 2, Pages 567-574
2022-06-30
الكاتب : حميدة مداني .
إن المتأمل في العالم اليوم يرى حقيقة ما كان بالأمس القريب حلما،أصبح حقيقة تفرض وجودها بفضل التطور الرهيب لوسائل الاِعلام، والاِتصال التي تشهدها التكنولوجية الرقمية على الخصوص. لقد تزامن كتابة مقالتي هذه ووباء الكورونا،الذي كان في شقه النفعي يحقق معنى العنوان الذي تقدمت به، وهو تحقيق العملية التعليمية، وتعميمها على نطاق واسع، فتطبيق التعليم عبر البث الفضائي التلفزيوني، أو الإذاعي، والتعليم الاِلكتروني عبر الأنترنت ، وغيرها انما حضوره في مثل هذه المواقف يغني عن كثير من التساؤلات والتخمينات، وهذا بطبيعته يوفر تعليما لقاعدة كبيرة من المتعلمين الذين يحرّرون من عامل الوقت والأسلوب الذي يختارونه عبر التكنولوجيا المتوفرة.
التعليم الإلكتروني،المقاربة بالكفاءات،المقاربة النصية،بيداغوجيا المشاريع.
مويسي مروة
.
بلال نصيرة
.
ص 121-143.
لوت زينب
.
ص 82-97.
دندان أسماء
.
موساوي فاطمة
.
ص 300-322.