مجلة البشائر الاقتصادية
Volume 8, Numéro 2, Pages 483-501
2022-08-31

تأثير عناصر مزيج التسويق الالكتروني على رضا الزبون دراسة لعينة من زبائن البنك الوطني الجزائري بتلمسان

الكاتب : غناني فريدة فايزة . زياني نجية .

الملخص

الملخص يهدف البحث إلى التعرف على عناصر مزيج التسويق الالكتروني على مستوى البنك الوطني الجزائري بتلمسان و دورها في تعزيز رضا الزبون ، و لتحقيق اهداف البحث فقد تم بناء أنموذج افتراضي يوضح العلاقة بين عناصر مزيج التسويق الالكتروني باعتباره المتغير المستقل و رضا الزبون باعتباره المتغير التابع و اعتمدت استمارة الاستبيان أداة للتعرف على أراء زبائن حيث تم توزيع 110 استبانة و تم استرجاع 108 صالحة للتحليل ، و تم اختبار العلاقة و التأثير بين بعدي البحث و التي على أساسها تم استنتاج مجموعة من النتائج أبرزها، عناية البنك بعناصر مزيج التسويق الالكتروني من اجل الوصول لرضا زبائنه. Abstract The research aims to identify the e-marketing mix elements that are identified in the Algerian National Bank « BNA » in Tlemcen and its role in enhancing customer satisfaction, in order to achieve the objectives of the research has been constructing a model default shows the relationship between e-marketing mix elements as an independent variable and customer satisfaction as the dependent variable and adopted the form questionnaire tool to get to know the views of the respondents customers, were distributed 110 form the respondents customers, was recovery 108 are valid for the analysis of form , has been testing the relationship and influence between the dimensions of research, which in the light of which was pointing a set of conclusions notably interesting bank's the elements of e-marketing mix in order to achieve customer satisfaction

الكلمات المفتاحية

رضا الزبون، التسويق الالكتروني، مزيج التسويق الالكتروني، التجارة الالكترونية، إدارة العلاقة مع الزبون Customer satisfaction, e-marketing, e-marketing mix, e-commerce, customer relationship management