مجلة الباحث للعلوم الرياضية والاجتماعية
Volume 5, Numéro 2, Pages 1-23
2022-08-14
الكاتب : الحايك صادق . الدهامشة خالدة .
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج تعليمي للقصص الحركية والألعاب الصغيرة في تعليم بعض مهارات كرة السلة للصغار (الميني باسكت ) من عمر6-8 سنوات، وقد استخدم المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة أهداف الدراسة، باستخدام المجموعتين التجريبية والضابطة، وقد تم استخدام برنامج تعليمي طبق على المجموعة التجريبية، يحتوي على قصص حركية والعاب صغيرة تساعد على تنمية بعض مهارات كرة السلة، وتم تطبيق البرنامج الاعتيادي على المجموعة الضابطة، وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من طالبات مدرسة الرميل الثانوية للبنات، وقد استخدم الوسط الحسابي ومعامل ارتباط بيرسون والإنحراف المعياري واختبار (ت) كمعاملات إحصائية لاختبار فرضيات الدراسة. وقد توصلت الدراسة إلى أن تطبيق البرنامج التعليمي أدى إلى تعلم مهارات كرة السلة بصورة صحيحة وسريعة ومشوقة عند أفراد المجموعة التجريبية، وقد أوصت الدراسة باعتماد البرنامج التعليمي المقترح المتضمن قصصا حركية وألعابا صغيرة تساعد على تعليم بعض مهارات كرة السلة حيث أن استخدام هذا الأسلوب أدى إلى تعلم المهارات بشكل جيد ومناسب لدى الطالبات.
كرة السلة ; الوسط الحسابي ; بيرسون
فاتح يعقوبي
.
ص 28-54.
فوقية إبراهيم
.
ماهور باشا صبيرة
.
ماهور باشا مراد
.
ص 40-49.
نحال حميد
.
ص 267-285.
فيلالي محمد
.
بن حامد نور الدين
.
ص 105-121.
لعزري نصرالدين
.
مجاهد مصطفى
.
ربوح صالح
.
ص 193-210.