التكامل الاقتصادي
Volume 10, Numéro 2, Pages 390-401
2022-06-30

السياحة الافتراضية لترويج المقاصد السياحية الجزائرية في ظل الأزمات -جائحة فيروس كورونا أنموذجا-

الكاتب : بوشنين ليلى .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى إبراز دور السياحة الافتراضية في ترويج المقاصد السياحية في ظل تداعيات جائحة فيروس كورونا من خلال تحليل وتقييم واقع السياحة الافتراضية الجزائرية. استخدم البحث منهج التحليل الوصفي من خلال الدراسات السابقة والكتب والمواقع الإلكترونية والتقارير الصادرة عن المنظمة العالمية للسياحة. وخلص البحث إلى أن السياحة الافتراضية مازالت لم تفعل بعد في الجزائر، فالمواقع الإلكترونية للهيئات والمؤسسات العمومية التي تعنى بالترويج السياحي تفتقر إلى التقنيات الحديثة التي يقوم عليها هذا النوع من السياحة إلى جانب ضعف البنية التحتية الرقمية والتكنولوجية، ومن المهم تفعيل السياحة الافتراضية بوصفها أداة فعالة للترويج للوجهات السياحية الجزائرية خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا. This research aims to determine the role of virtual tourism in promoting destinations tourist Algeria in light of the repercussions of the Coronavirus pandemic through the analysis and evaluation of the reality of Algerian virtual tourism. The research is based on the descriptive analytical approach through previous studies, books, websites and reports issued by the World Tourism Organization. The results concluded that virtual tourism is still not done in Algeria. The websites of public authorities and institutions concerned with tourism promotion lack modern technologies on which this type of tourism is based, in addition to weak digital and technological infrastructure, and it is important to activate virtual tourism as an effective tool for promotion. Algerian tourist destinations, especially in light of the Coronavirus pandemic.

الكلمات المفتاحية

سياحة افتراضية ; مقاصد سياحية ; جائحة فيروس كورونا