التكامل الاقتصادي
Volume 10, Numéro 2, Pages 197-209
2022-06-30

مدى تأثر القرار الشرائي للمستهلك باللغة المستخدمة في الإعلانات التجارية دراسة حالة شركة "صومام" لمشتقات الحليب بالجزائر

الكاتب : طوال هيبة . ضيف أحمد .

الملخص

يهدف هذا البحث إلى التعرف على مدى تأثر القرار الشرائي للمستهلك باللغة الإعلانية، وللوصول الى نتيجة تم الاعتماد على المنهج الوصفي وذلك لأنه مناسب لطبيعة الدراسة، كما تم اختيار مفردات المجتمع الإحصائي من متابعي اعلانات شركة "صومام" لمشتقات الحليب، اذ جرى اختيار عينة عشوائية من المستهلكين بلغ حجمها (100) مفردة. واهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة هي أنه يوجد تأثير ذا دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة بين اللغة الإعلانية والقرار الشرائي للمستهلك، وبذلك نجد أن قرار الشراء لدى أفراد العينة يتأثر بلغة الإعلان.

الكلمات المفتاحية

الشراء، المستهلك، المسوق، الإعلانات، اللغة الإعلانية.