اللّغة العربية
Volume 24, Numéro 3, Pages 50-64
2022-08-03
الكاتب : شبيرة الريغي . بلقاسم مالكية .
يعكس نشاط التعبير الشفوي – عند متعلمي المرحلة الابتدائية - كل الأنشطة التعليمية للغة العربية ، والنحو أحدها وأهمها ؛ لأنه يضبط وظائف ودلالات عناصر الجملة، فكلما أتقن التلميذ ووظف دروس النحو استطاع توظيف ذلك في حديثه بالفصحى وكان تواصله سليما ومفيدا، و مضبوطا من الناحية النحوية ، ومن هذا المنطلق أردت البحث في المشاكل التعليمية التعلمية حول درس النحو ، وأثرها على مهارة التعبير الشفوي . وقد انطلقت الدراسة من بعض عناصر العملية التعليمية التعلمية ، لحصر بعض المشاكل المتعلقة بكل عنصر.
النحو ; التعبير الشفوي ; الابتدائية ; أثر .
روابحـية حــدة
.
ص 121-150.
شالة نادية
.
مايدي هنية
.
ص 132-149.
رمضاني إيمان
.
تعوينات علي
.
ص 187-204.
فايد عبد الرزاق
.
حملاوي عامر
.
بكة فارس
.
ص 150-163.
بلقوميدي عباس
.
أغيات سالمة
.
ماحي ابراهيم
.
ص 145-158.