دراسات اقتصادية
Volume 16, Numéro 2, Pages 525-539
2022-08-01

التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا وفق مقاربة إعادة الإنتاج و مجتمع بلا مدارس

الكاتب : مرزاق عبد القادر . حاج عبو شرفاوي . مرزوقي كريمة .

الملخص

لقد أحدث وباء كوفيد 19 تغيرات و هزات في الأنظمة التعلیمیة في كثیر من الدول فمنها من اندمجت و تكيفت مع هذه التحولات و منها لم تتوفر لها الإمكانيات من أجل مواكبة هذه التطورات، هذا التغير المفاجئ مس عملية التعليم التي تلقن في المدارس و الجامعات، حيث أن عملية التعليم تعتبر من الركائز التي يقوم عليها المجتمع، و لضمان الاستمرارية في توفير المادة البيداغوجية عن بعد قامت المنظومة التعليمية بإنشاء مواقع و منصات تربوية على شبكات الانترنت تقدم على مستواها مادتها العلمية ،في ورقتنا البحثية هذه سنتناول المؤسسات التربوية و التعليمية و التعليم عن بعد في ظل الجائحة وفق مقاربة إعادة الإنتاج و مجتمع بلا مدارس. The Kofid epidemic has brought about changes and shakedowns in the systems of upscaling in a number of countries. Those that have integrated and adapted to these transformations have not had the means to cope with these developments.the educational system has set up web sites and educational platforms that provide scientific materials in our research paper. We will deal with educational institutions and distance education in the context of the pandemic in accordance with the approach of re-production and a society without schools.

الكلمات المفتاحية

 المؤسسة التربوية ;  التعليم عن بعد ;  جائحة كورونا