دراسات اقتصادية
Volume 16, Numéro 2, Pages 309-321
2022-08-01

أثر التسعير الإلكتروني على الصورة الذهنية دراسة حالة عملاء شركة جازي الجزائرية

الكاتب : نوري جهاد رحيمة .

الملخص

تهدف الدراسة الحالية إلى إبراز تأثير التسعير الإلكتروني على الصورة الذهنية للعملاء الجزائريين. لهذا السبب قمنا بتوزيع 250 استمارة على عملاء جازي. تم تحليل البيانات التي تم جمعها باستخدام برنامج SPSS 26. وأظهرت نتائج المسح علاقة ذات دلالة إحصائية بين التسعير الإلكتروني لشركة جازي وأبعاد الصور الذهنية لعملائها. لذلك نستنتج أن أهم توصية هي ضرورة العمل على تعزيز دور التسعير الإلكتروني في بناء الصورة الذهنية للشركة. The current study aims to highlight the impact of electronic pricing on the mental imagery of the Algerian customers. For this reason, we distributed 250 forms on Djezzy customers. The collected data was analyzed using the SPSS 26 software. The results of the survey showed a significant statistical relationship between the electronic pricing of Djezzy company and the mental imagery dimensions of its customers. Therefore, we conclude that the most important recommendation is the necessity of working to enhance the role of electronic pricing in in building the company's mental imagery

الكلمات المفتاحية

التسعير الإلكتروني ; الصورة الذهنية ; البعد المعرفي ; البعد السلوكي ; Electronic pricing ; mental image ; The cognitive dimension ; The behavioral dimension