المجلة الجزائرية لبحوث الإعلام والرأي العام
Volume 5, Numéro 1, Pages 95-111
2022-07-22

دور مواقع التواصل الاجتماعي في إمداد الجمهور بالمعلومات أثناء الأزمات دراسة تطبيقية على جائحة كوفيد 19

الكاتب : استاذ دكتور وفاء عبد الخالق ثروت حسن .

الملخص

ملخص: تهدف الدراسة إلى التعرف على دور مواقع التواصل الاجتماعي في إحاطة الجمهور علماً بما يحدث في محيطهم الاجتماعي، وأيضاً معرفة إلى أي مدى استطاعت جذب الجمهور في تناولها لأزمة كوفيد 19 في ظـل تعـدد وتـنافس وسائل الإعلام المختلفة في نقل المعلومات لجذب أكبر عدد من المتلقين إليها، وإبراز دوافع تعرض الجمهور لها، وتقييمهم لأدائها، وذلك فى إطار تساؤلات وفروض الدراسة التى طبقت على عينة قوامها (400) مبحوث من البالغين داخل دولة الامارات العربية المتحدة. Abstract: This study aims to identify the role of social media in providing the public with information about what is happening in their social surroundings, and about the Covid-19 crisis, and also to know the extent to which it was able to attract the public by providing them with information, focusing on the motives of the public’s exposure to social media, and their evaluation of its role, according to questions and the hypotheses of the study, which were applied to a sample of (400) adult respondents in the United Arab Emirates.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: مواقع التواصل الاجتماعى، كوفيد 19، أزمة، الامارات العربية المتحدة. ; Social media, Covid-19, crisis, United Arab Emirates (UAE).