مجلة الدراسات التاريخية
Volume 24, Numéro 1, Pages 174-192
2022-07-24

أبو القاسم سعد الله وتأريخه للشخصيات العلمية والدينية من خلال مراسلاته مع سعد العمامرة ضمن كتاب علاقتي بالدكتور أبي القاسم سعد الله من خلال المراسلات حول تاريخ أخبار وادي سوف

الكاتب : هزبري عبد الرزاق . بن موسى موسى .

الملخص

يتناول هذا الموضوع أحد قامات الجزائر العلمية، العالم الموسوعي والمؤرخ والمفكر ابو القاسم سعد الله ومراسلته مع الشيخ سعد العمامرة ونظرته لشخصيات واعلام الجزائر، كما تهدف هذه المداخلة إلى تسليط الضوء على فترة مهمة من تاريخ الجزائر ووادي سوف، ذلك باعتمادنا على كتاب تاريخ الجزائر الثقافي، وكتاب الاستاذ سعد بن البشير العمامرة بعنوان علاقتي بالدكتور ابو القاسم سعد الله من خلال المراسلات حول تاريخ وأخبار وادي سوف.Abstract: This topic deals with one of Algeria’s scientific figures, the encyclopedic scientist, historian and thinker Abu Al-Qasim Saadallah and his correspondence with Sheikh Saad Al-Amamra and his view of the personalities and flags of Algeria. And the book of Professor Saad bin Al-Bashir Al-Amamra entitled My Relationship with Dr. Abu Al-Qasim Saad Allah through Correspondence on the History and News of Wadi Souf.

الكلمات المفتاحية

أبو القاسم سعد الله؛ سعد العمامرة؛ مراسلات؛ الشخصيات العلمية والدينية؛ وادي سوف. ; Abu al-Qasim Saadallah; Saad Al-Amamra; correspondence; scientific and religious figures; Ouedi Souf.