مجلة البحوث والدراسات
Volume 19, Numéro 2, Pages 547-566
2022-07-22

الاتصال السياحي وإدارة التغيير في الجزائر

الكاتب : عابدي لدمية . مهية زينب .

الملخص

ملخص اتجهت معظم دول العالم نحو الاهتمام بالاتصال السياحي، كصورة من صور الاتصال المتعددة بهدف إضافة وسائل الإعلام والاتصال كطرف أساسي يؤثر إيجابيا على السياحة، ويلعب دورا رئيسيا في تنمية هذا القطاع في مجال التعريف بالمنتوج السياحي، والترويج له. وبناءا على ذلك جاءت هذه الورقة البحثية بهدف التعرف على دور الاتصال السياحي في إدارة التغيير في الجزائر، من خلال التعرف على الأنشطة الاتصالية التي تقوم بها الجهات المعنية للترويج للسياحة في الجزائر . Most of the countries of the world have turned towards interest in tourism communication, as one of the multiple forms of communication with the aim of adding media and communication as a primary party that positively affects the tourism flow, and plays a major role in the development of this sector in the field of introducing and promoting the tourism product. Accordingly, this research paper came in order to get acquainted with the role of tourism communication in managing change in Algeria, by identifying the communication activities carried out by the concerned authorities to promote tourism in Algeria.

الكلمات المفتاحية

Keywords: Communication;Tourism, Change management; Algeria. ; الكلمات المفتاحية: الاتصال؛ السياحة؛ إدارة التغيير؛ الجزائر.