المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي
Volume 9, Numéro 2, Pages 747-767
2022-06-30

-دور الاشهر عبر موقع الفيسبوك في تعزيز الهوية البصرية -دراسة ميدانية على متعاملي الهاتف النقال جيزي

الكاتب : قبور هبة الله . حدادي وليدة .

الملخص

الملخص: تهدف هذه الدراسة للتعرف على دور الإشهار عبر مواقع التواصل الاجتماعي و خاصة موقع الفيسبوك في تعزيز الهوية البصرية للمؤسسة الخدماتية جيزي، عبر رصد مدى وعي مستخدمي موقع الفيسبوك بعناصر هويتها البصرية، حيث أكدت نتائج الدراسة على أهمية اشهارات مؤسسة جيزي عبر الفيسبوك في بناء و ترسيخ هويتها البصرية في أذهان المتلقين من خلال تحديد العناصر المرئية بالشكل الجذاب و الفريد الذي يميزها عن منافسيها و يعبر عن مبادئها و يسعى لتحقيق أهدافها على المدى القريب و البعيد فتعزيز الهوية البصرية للمؤسسة لدى العملاء سواء كانوا الحاليين أو المرتقبين يضمن لها مكانة جيدة في محيطها و يقوي من صورتها الذهنية. The summary: This study aims at recognizing the role of publicity through facebook in reinforcing the visual identity of the service agency « djezzy »، this is via knowing how much awareness the facebook users have on its visual identity thus ،the most important findings that Djezzy company's advertisements on the facebook site helped in constructing a clear visual identity on its users minds through selecting its visual elements in a attractive manner This will make it differentiate from its principles and hepls in achievivg its aims for short and long terms .The enhancement of the visual identity of the company for both of its actual users or the future ones will ensure a prestigeous state for it among its users. Besides, this will reinforce its mental image.

الكلمات المفتاحية

الإشهار الالكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي، الفيسبوك، المؤسسة الخدماتية، الهوية البصرية.