مجلة البحوث الاقتصادية والمالية
Volume 9, Numéro 1, Pages 656-677
2022-06-30

تبني العملات المشفرة في قطاع التأمين بين ضرورة مواكبة التحولات الرقمية و مخاطر التقلبات السوقية (دراسة إمكانية التنبؤ بالسعر السوقي للبيتكوين بالإعتماد على نموذج الشبكات العصبية الإصطناعية)

الكاتب : دراجي أنيس . مطرف عواطف . آيت بارة مريم .

الملخص

هدفت الدراسة إلى الوقوف على مدى قدرة النماذج التنبؤية على رصد التقلبات السوقية لسعر البيتكوين من خلال التطرق إلى إمكانية إعتماد شركات التأمين على نموذج الشبكات العصبية الإصطناعية قصد التخفيف من مخاوفها تجاه تبني العملات المشفرة، توصلت الدراسة إلى فعالية نموذج الشبكات العصبية الإصطناعية في التنبؤ بالسعر السوقي لعملة البيتكوين ما من شأنه أن يحفز شركات التأمين على تبنيها. The study aimed to determine the ability of predictive models to monitor the market fluctuations of the price of Bitcoin by addressing the possibility of insurance companies relying on the artificial neural networks model in order to alleviate their concerns about the adoption of cryptocurrencies. The study found the effectiveness of the artificial neural networks model in predicting the market price of bitcoin, which would motivate insurance companies to adopt them.

الكلمات المفتاحية

تحول رقمي ; بيتكوين ; شركات التأمين ; نموذج الشبكات العصبية الإصطناعية. ; Digital transformation ; Bitcoin ; Insurance companies ; Artificial neural networks model