سلسلة الأنوار
Volume 10, Numéro 1, Pages 302-309
2020-07-20
الكاتب : راجعي مصطفى .
تهدف المداخلة الى تقديم عرض تجربتي التعليمية الخاصة في تدريس مادة المقاولاتية لطلاب العلوم الاجتماعية ( علم الاجتماع ،ماستر 2 والارطوفونيا ماستر2 ) للسنة الدراسية 2019 -2020 و قبل أن أقدم مقاربتي لتدريس المادة سأشرح السياق الذي جاء فيه تدريس مادة المقاولاتية في اطار نظام ل م الذي جاء نتيجة تحولات اقتصادية و تعليمية شهدتها الجزائر ثم بعد ذلك سأفصل في محتوى تدريس مادة المقاولاتية من حيث الأهداف التعليمة ومخرجات التعلم والموضوعات المقترحة و التنظيم الأسبوعي لها وتقييم التعلم. سيتم التركيز في المحتوى على تدريس نموذج الاعمال الذي هو الأداة الأساسية لتحويل الفكرة المقاولاتية الى مشروع مقاولاتي.
التعليم المقاولاتي، الفكرة المقاولاتية، المشروع المقاولاتي ، نموذج الاعمال، المنتج، الزبائن ،القيمة المضافة
بن وريدة حمزة
.
هبول محمد
.
ص 429-457.
مهاوة أمال
.
خالدي فراح
.
ص 173-190.
عبد الجبار عبد الحفيظ
.
ص 117-132.
بن عمر مراد
.
بن زواي محمد الشريف
.
ص 41-56.
بوديـــة محمد فوزي
.
بن حبيب عبد الرزاق
.
ص 124-137.