سلسلة الأنوار
Volume 7, Numéro 2, Pages 30-47
2017-11-20
الكاتب : الجيلالي سالمي .
تعتبر التربية أحد المعايير لقياس مدى تطور الحضارات، واحد الركائز الأساسية في التنمية، وهذا من خلال العلاقة القائمة بين تنمية المجتمعات والتربية أو الثقافة، والتي من خلالها يمكن أن تنتقل الدول من حالة التخلف والركود إلى وضعية التقدم والرقي، ومن المعروف أن عملية التّربية والتّعليم، عملية موجهة بالأساس إلى العنصر البشري، بغية تأهيل وتطوير إمكاناته وتحشيد طاقاته وتعبئتها باتجاه خدمة المجتمع من خلال فاعلية مسؤوليتها في العملية التّنموية الكبرى والشّاملة.
التعليم، التربية في الجزائر، التخطيط التنموي، التنمية في الجزائر
شليحي الطاهر
.
بن موفق زروق
.
ص 97-110.
طارق قندوز
.
السعيد قاسمي
.
إبراهيم بلحيمر
.
ص 187-214.
الياس سليماني
.
سفيان بن عبد العزيز
.
ص 138-157.
نصيرة صالحي
.
شعيب قماز
.
ص 104-118.