مجلة الاقتصاد و التنمية البشرية
Volume 12, Numéro 2, Pages 118-132
2021-12-31
الكاتب : بلجيلالي فتيحة .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أثر الإعلان السياحي الإلكتروني على قرار اقتناء الخدمة السياحية لدى الأفراد وفق عدة متغيرات (الجنس، السن، المستوى التعليمي، المهنة، مستوى الدخل)، و ذلك بالاعتماد على استبانة وزعت على عينة عشوائية شملت مختلف الأعمار و المستويات، مكونة من 78 فردا من المجتمع الجزائري، و الذين كانت لديهم تجربة اقتناء الخدمات السياحية عن طريق الإعلانات السياحية الإلكترونية، و قد أظهرت النتائج المتوصل إليها أن التأثر بالإعلان السياحي ومن ثم اتخاذ قرار اقتناء الخدمة السياحية الإلكترونية يتأثر بالمستويات المرتفعة للمستوى التعليمي خاصة
إعلان سياحي ; إعلان الكتروني ; خدمة سياحية ; عناصر المزيج التسويقي السياحي
خروبي يوسف
.
نجيمي عيسى
.
تويزة بلقاسم
.
ص 113-126.
درير جمال
.
خبيزي سامية
.
ص 239-257.
قرش عبد القادر
.
بوعامر عائشة
.
ص 268-281.