Revue Les Cahiers du POIDEX
Volume 11, Numéro 1, Pages 284-309
2022-06-30

أثر المزيج الترويجي في تكوين الصورة الذهنية لعملاء البنك الخارجي الجزائري- وكالة تبسة

الكاتب : سالم عبد اللطيف . راهم فريد .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى معرفة مدى تأثير عناصر المزيج الترويجي في تكوين الصورة الذهنية لعملاء بنك الجزائر الخارجي– وكالة تبسة 46، وذلك من خلال وجهة نظر العملاء، حيث تم توزيع 160 استمارة استبيان على عينة من عملاء الوكالة البنكية، وتم تحليلها بواسطة برنامج SPSS- النسخة 22. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى أن المزيج الترويجي البنكي يساهم في تكوين الصورة الذهنية، كما أن هناك أثر ذو دلالة إحصائية لعناصر المزيج الترويجي على الصورة الذهنية لعملاء بنك الجزائر الخارجي– وكالة تبسة. This study aimed to find out the elements of the promotional mix that can influence the mental image of the Algerian foreign bank-tebessa agency 46 customers, from customer perspective.160 questionnaires were distributed to a sample of the banking agency's clients and were analyzed by the spss-22 program. The results of the study indicated that the bank promotional mix contributes to the creating of a mental picture, and that there is a statistically signify cant effect on the mental image of the bank of algeria-tebessa customers.

الكلمات المفتاحية

Bank promotion ; Mental picture ; Advertising ; Personal sales ; Sales promotion ; Public relations ; Direct marketing