أفانين الخطاب
Volume 2, Numéro 1, Pages 85-98
2022-07-03

صعوبات تعليمية الإنتاج الكتابي ، وطرائق تجاوزها .

الكاتب : نايلي دواودة حمزة .

الملخص

إن الهدف الرئيس من تعليم لغتنا العربية هو تمكين أبناء المجتمع العربي من القراءة السليمة وتقويم ألسنتهم على الأداء النطقي السليم وتدريبهم على الإنتاج الصحيح عما يعرض لهم من شؤون الفكر ومواقف الحياة، وفروع اللغة العربية الأخرى من نحو وبلاغة وإملاء ما هي إلا وسائل لخدمة هذا الهدف الكبير، فهل سعى أبناء اللغة العربية لخدمة هذا الهدف؟ ، وهل تعلمها يندرج ضمن أهدافنا وطموحاتنا التي وضعناها نصب أعيننا ونسعى إلى تحقيقها؟ The main goal of teaching Arabic language is to enable members of the Arab community to read properly and evaluate their tongues on proper logical performance and train them on the correct expression of what is presented to them in matters of thought and life situations. The other branches of the Arabic language in terms of rhetoric and spelling are only ways to serve this great goal. So, did the people of the Arabic language aim to serve this goal? Is learning it falls within our goals and ambitions that we have in mind and seek to achieve?

الكلمات المفتاحية

اللغة العربية ، الإنتاج الكتابي ، الكتابة ، المتعلم ، المعلم . ; Arabic language, written expression, writing, learner, teacher