مجلة دراسات في الاقتصاد وإدارة الأعمال
Volume 5, Numéro 1, Pages 91-117
2022-06-30

الصورة الذهنية كمدخل لكسب ولاء عملاء البنوك الخاصة في الجزائر -دراسة تطبيقية في بنك الخليج الجزائري وكالة تبسة 0111-

الكاتب : بوترعة وليد . خروف منير .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى محاولة قياس أثر الصورة الذهنية على ولاء العملاء – عملاء بنك الخليج الجزائري وكالة تبسة نموذجا-، ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة تم توزيع 97 استمارة على عملاء بنك الخليج الجزائري وكالة تبسة، حيث تم استخدام عددا من الأساليب الاحصائية في برنامج الحزمة الاحصائية للعلوم الاجتماعية (SPSS 26 Statistical Package for Social Sciences، لعرض وتحليل نتائج الدراسة ثم اختبار فرضيات الدراسة الموضوعة وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أبرزها وجود أثر معنوي ذو دلالة إحصائية للصورة الذهنية على ولاء عملاء بنك الخليج الجزائري وكالة تبسة. This study aims to try to measure the impact of the mental image on the loyalty of customers - the clients of the Algerian Gulf Bank and the Tébessa Agency as a model-. For Social Sciences (SPSS) 26 Statistical Package for Social Sciences, to present and analyze the results of the study and then test the hypotheses of the study concluded with a set of results, most notably the presence of a significant and statistically significant effect of the mental image on the loyalty of the clients of the Algerian Gulf Bank and the Tébessa Agency.

الكلمات المفتاحية

الصورة الذهنية ; الخدمات البنكية ; ولاء العملاء ; بنك الخليج الجزائري