تطوير
Volume 9, Numéro 1, Pages 207-218
2022-07-01

دور الألعاب الالكترونية في السلوك العدواني للمراهق المتمدرس. -دراسة استكشافية-

الكاتب : قادري حليمة .

الملخص

هدفت هذه الدراسة إلى البحث عن دور الألعاب الالكترونية في السلوك العدواني للمراهق المتمدرس ، تكونت عينة الدراسة من ( 120 ) تلميذا تم اختيارهم بالطريقة العشوائية ولتحقيق ولتحقيق أهداف الدراسة تم الاستعانة بالمنهج الوصفي وبمقابلة ملائمة لطبيعة الدراسة والمكوَنة من أسئلة مفتوحة، وأظهرت نتائج الدراسة ما يلي: أن نسبة رؤية المراهقين مشاهد القتال بين الجنسين من خلال الألعاب الالكترونية مرتفعة إذ بلغت عند الذكور (20.83 %) وعند الإناث ( 11.66 %)، أظهر أفراد عينة الدراسة أن الألعاب الالكترونية تجعلهم يشعرون بالقوة. بنسبة 89 % " ويتبادلون الألعاب العنيفة مع أصدقائهم. " بنسبة 93 % Abstract: This study aimed to investigate the role of electronic games in the aggressive behavior of school adolescents , The sample consisted of (120) pupils selected by the available randomized method, In order to reach the aim of the study, the researcher adopted the descriptive method and interview tool, as suitable for the nature of this research which is based on an open questions, The results indicated that The percentage of adolescents seeing fighting scenes between the sexes through electronic games is high, as it reached (20.83%) in males and (11.66%) in females., The study sample showed that electronic games make them feel strong. 89%, "and they exchange violent games with their friends." 93%.

الكلمات المفتاحية

الألعاب الالكترونية-السلوك العدواني-المراهق-المدرسة