khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 6, Numéro 2, Pages 510-519
2016-12-25

صناعة السياحة ودور التسويق بالأحداث في تنشيطها

الكاتب : طحطوح مسعود .

الملخص

لقد أثبتت التجارب أن السياحة دعامة أساسية للتنمية الاقتصادية بالنظر لكونها منتج مركب من عدة صناعات: الفندقة، النقل، الصناعات التقليدية، الأنشطة التجارية ...إلخ.. ومع تزايد شدة المنافسة في صناعة الضيافة والسياحة بصفة عامة، زاد الاهتمام بالتسويق بالأحداث، فهو يعتمد على خلق تظاهرات وأحداث مثل المهرجانات، والتظاهرات الرياضية الكبرى، الموسيقية، ... إلخ، تجذب من خلالها الاهتمام، وتهيئة السائح لنقل رسائل تسويقية مقصودة.

الكلمات المفتاحية

التنمية الاقتصادية، التسويق السياحي، التسويق بالأحداث