مجلة أراء للدراسات الاقتصادية والادارية
Volume 4, Numéro 1, Pages 163-174
2022-06-30

واقع استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة في الترويج للسياحة الصحراوية

الكاتب : قوشيش أمينة .

الملخص

هدفت الدراسة إلى إظهار واقع استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال في الترويج للسياحة الصحراوية ، حيث تعتبر السياحة الصحراوية نشاطا رئيسيا من الأنشطة التي تتعلق بتحقيق التنمية المستدامة بمختلف أبعادها، وتم عرض مجموعة من المجهودات الجزائرية في استخدام وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتنشيط السياحة الصحراوية إلا أنها تبقى غير كافية للتعريف بمقومات السياحة الصحراوية. وخلصت الدراسة إلى أن للصحراء الجزائرية مقومات سياحية لابد من التعريف بها واظهارها للعالم، واعتبرت وسائل تكنولوجيا المعلومات والاتصال أهم الوسائل الحديثة التي يستوجب استخدامها لتسهيل ترويج المنتج السياحي الصحراوي. The study aimed to show the reality of the use of information and communication technologies in the promotion of desert tourism, where desert tourism is a major activity related to the achievement of sustainable development in its various dimensions, and presented a series of Algerian efforts in the use of information and communication technologies to stimulate desert tourism, but they remain insufficient to define the components of desert tourism. The study concluded that the Algerian desert has tourism components that must be known and shown to the world, and the means of information and communication technology were considered the most important modern means that should be used to facilitate the promotion of the Saharan tourism product.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا المعلومات والاتصال ؛ سياحة صحراوية ؛ ترويج سياحي.