المجلة الجزائرية للأمن والتنمية
Volume 11, Numéro 2, Pages 471-479
2022-07-01

مستوى وعي طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بإدارة الأزمات: هل يختلف باختلاف الفرقة الدراسية؟

الكاتب : الفضلي هدى .

الملخص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على مستوى وعي طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية في دولة الكويت بإدارة الأزمات في ضوء الفرقة الدراسية (الأولى – الرابعة)، وتكونت العينة من (66) طالبًا بالفرقتين الأولى والرابعة بأكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بدولة الكويت. وبتطبيق مقياس الوعي بإدارة الأزمات إعداد/ الباحثة؛ أشارت النتائج إلى امتلاك طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية في دولة الكويت لمستوى مرتفع من الوعي بإدارة الأزمات. إضافة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى وعي طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية بإدارة الأزمات تعزى للفرقة الدراسية لصالح طلاب الفرقة الرابعة.

الكلمات المفتاحية

الوعي ; إدارة الأزمات ; طلاب أكاديمية سعد العبد الله للعلوم الأمنية