مجلة التمكين الاجتماعي
Volume 4, Numéro 2, Pages 60-69
2022-06-30

الإشهار في البيئة الرقمية: مفاهيم أساسية

الكاتب : منصور حسام .

الملخص

تهدف هذه الورقة البحثية تسليط الضوء عن الإشهار الإلكتروني كأحد الأساليب الإتصالية التي أحدثتها ثورة تكنولوجيا الإتصال والمعلومات في السنوات الأخيرة، فهو ذلك الإشهار الذي يحدث عن بعد ويتم دون الحاجة إلى الإتصال المادي بين أطرافه حيث يستطيع صاحبه أن يصدر في كل مكان متواجد فيه، كما يتميز بإستمراره على مدار الساعة ويمكن الإطلاع عليه في أي وقت ومن قبل أي مستخدم للبيئة الرقمية، حيث سنقف في هذه الدراسة على تحديد نشأة وتطور الإشهار الإلكتروني من خلال مفاهيمه الأساسية، مع التركيز على أبرز أشكاله(أنواعه) ووسائله، وأهم سماته وعيوبه. ABSTRACT: This research paper aims to shed light on electronic advertising as one of the communication methods brought about by the revolution of communication and information technology in recent years. Continuing around the clock and be viewed at any time by any user of digital environment, where we will stand in this study to determine the emergence and development of electronic advertising through its basic concepts, with a focus on the most prominent forms(types) and means, and the most important features and disadvantages.

الكلمات المفتاحية

الإشهار ; الإشهار الإلكتروني ; البيئة الرقمية