مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 11, Numéro 1, Pages 419-438
2022-06-01

السلوك الاستهلاكي بين الثقافة المعولمة و النزعات الإيثنية الاستهلاكية : استعراض نتائج دراسات و أبحاث عالمية

الكاتب : بربارة دليلة . حفصي هدى .

الملخص

سنحاول خلال هذا البحث تسليط الضوء على جانب من جوانب العولمة و المتمثل في التسويق و انعكاساتها على السلوك الشرائي و الاستهلاكي و ذلك من خلال تحليل العوامل المساعدة ( و المثبطة ) للوصول إلى النموذج المنشود في حدود ما توصلت إليه الأبحاث في مجال التسويق العالمي . In this research, we try to shed light on one aspect of globalization ; which is marketing and its effects on purchasing and consumer behavior ; by analyzing the catalysts (inhibitory) to reach the desired model within the limits of the research findings in the field of global marketing .

الكلمات المفتاحية

ثقافة الاستهلاك العالمية ، التوجه الثقافي ، الانفتاح الثقافي ، النزعة العرقية الاستهلاكية ، النزعة الوطنية الاستهلاكية، و النزعة الدينية الاستهلاكية .