مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 11, Numéro 1, Pages 419-438
2022-06-01
الكاتب : بربارة دليلة . حفصي هدى .
سنحاول خلال هذا البحث تسليط الضوء على جانب من جوانب العولمة و المتمثل في التسويق و انعكاساتها على السلوك الشرائي و الاستهلاكي و ذلك من خلال تحليل العوامل المساعدة ( و المثبطة ) للوصول إلى النموذج المنشود في حدود ما توصلت إليه الأبحاث في مجال التسويق العالمي . In this research, we try to shed light on one aspect of globalization ; which is marketing and its effects on purchasing and consumer behavior ; by analyzing the catalysts (inhibitory) to reach the desired model within the limits of the research findings in the field of global marketing .
ثقافة الاستهلاك العالمية ، التوجه الثقافي ، الانفتاح الثقافي ، النزعة العرقية الاستهلاكية ، النزعة الوطنية الاستهلاكية، و النزعة الدينية الاستهلاكية .
العميري العميري
.
ص 167-206.
صاولي سلمى
.
بن تامي رضا
.
ص 977-988.
Moustafa Toubeida
.
دربان مصظفى
.
Radia Benyelles
.
ص 34-40.
عباس الشارف
.
ص 194-208.