مجلة الإدارة والتنمية للبحوث والدراسات
Volume 11, Numéro 1, Pages 403-418
2022-06-01

العلامات التجارية المشهورة وأسماء المواقع

الكاتب : خليل محمد .

الملخص

مع التوسّع في استعمال شبكة الإنترنت في أغلب دول العالم وظهور التجارة الإلكترونية، أصبح الأشخاص يستعملون العلامات التجارية المشهورة كإسم مَوقع، وذلك لاستغلال العلامة التجاري في عرض المنتجات والخدمات، كَون العلامة التجارية المشهورة ذات سمعة وصيت لدى المستهلك. وهذا ما أدى إلى خلق منازعات بين مسجلي أسماء المواقع ومالكي العلامة التجارية، وعلى ذلك كان ولابد إيجاد حلول لهذه المنازعات سواء على المستوى الوطني، أو الدولي عن طريق الهيئات الدولية. With the expansion of the use of the Internet in most countries of the world and the emergence of e-commerce, people are using famous brands as a site name, in order to exploit the brand in the presentation of products and services, since the famous brand has a reputation and reputation among the consumer. This is what led to the creation of disputes between domain name registrants and trademark owners, and accordingly it was necessary to find solutions to these disputes, whether at the national or international level through international bodies

الكلمات المفتاحية

العلامة المشهورة، إسم الموقع، العلامة ; the famous mark, the name of the site, the mark.