مجلة حقائق للدراسات النفسية والاجتماعية
Volume 7, Numéro 1, Pages 50-66
2022-06-28

الميديا الجديدة والسلوك السياحي لدي الشباب دراسة تقيمية

الكاتب : سعد بلمداني .

الملخص

نظرا لخصاىص وسمات الميديا الجديدة كالسرعة والانتشار والتأثيرات الممتدة من الرسالة الى الوسيلة الى الجماهير داخل المجتمع الواحد أوبين المجتمعات، ونظر للتطورات التي يشهدها قطاع السياحة باعتباره من اهم القطاعات الاقتصادية وأكثرها تأثرا بالمنافسة نتيجة التحديات الكبرى والتطورات الهائلة في مجال صناعة السياحة ، حتم على هذا القطاع المواكبة لضمان استمرارية . مما سمح بظهور مفهوم جديد " السياحة الالكترونية " الذي أعطت له الدول المهتمة بصناعة السياحة مكانة كبيرة في انتاج الخدمات والمنتوجات السياحية والترويج لها وتسويقها وتصريفها ،والاستفادة من الفرص الكبيرة التي توفرها السياحة الالكترونية بزيادة معدل النمو الاقتصادي ،ومساهمتها في زيادة حركة التجارة الخارجية

الكلمات المفتاحية

الميديا الجديدة ; السياحة