مجلة رقمنة للدراسات الإعلامية والاتصالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 123-138
2022-06-25
الكاتب : خراب محمد زكرياء .
تروم الدراسة في استنباط طبيعة العلاقة بين المؤثرين الاجتماعيين وجمهور المتابعين، باعتبارها أهم الإشكاليات البحثية سيما بعدما أضحى للمؤثرين مكانة اجتماعية واسعة بالنسبة لشركات الاتصالات الحديثة والمعلنين وقنوات الإعلام التقليدية، نظرا لمهارتهم في مخاطبة الجمهور وإقناعه بدعمه مختلف الأفكار والمنتجات الاستهلاكية التي يروجون لها بصرف النظر عن بعدها القيمي. وهذا من خلال الاعتماد على "المنهج العقلي المنطقي الاستنباطي" في تفحص عينة من الكتابات العلمية والصحفية التي سعت إلى تفسير هذه الظاهرة، وقد توصلت النتائج إلى تكاملية العلاقة بين المؤثرين الاجتماعيين وجمهور المتابعين، مع ترجيح قوة الأخير لعوامل تقنية محضة This study aims to deriving the nature of the relationship between social influencers and followers which considered as the most important research problems. After that, the influencers have gained a wide social status for modern telecommunications companies and advertisers also traditional media channels because of their skills in addressing the public and persuading them to support it in various ideas and consumer products that they promote to make a regardless of their value dimension. This is by relying on "Logical deductive method"in scan a sample of scientific and journalistics writings which sought to explain this phenomenon. The results revealed the complementarity of the relationship between social influencers and the audience of followers. With weighting the power of the latter to purely technical factors.
المؤثر الاجتماعي ; مستخدم الأنترنت ; صناعة رقمية ; الفضاء الافتراضي ; الإشهار ; Social Influencers ; Followers ; Create Content ; Cyber Space ; Promotion
صغير عباس فريدة
.
العيفة محمد رضا
.
ص 227-259.
جميل محمد جبر السيد عبد الله
.
ص 14-40.
بومزبر حليمة
.
كيبش عبد الكريم
.
ص 1688-1701.
Mokhtari Redouane
.
pages 340-377.
سحنون سعاد
.
عمور عبد السلام
.
ص 317-336.