Educ recherche
Volume 6, Numéro 2, Pages 60-72
2016-12-30
الكاتب : ناصر الدين زبدي . عبد النور أرزقي . فوزي ميهوبي . أمحمد العرابى .
تناول هذا المقال دراسة ميدانية لوصف ظاهرة الفشل الدراسي في المؤسسات التعليمية الجزائرية وربطها بالسير البيداغوجي لها. أجريت الدراسة على 24 مؤسسة تعليمية ابتدائية موزعة على ثلاث ولايات جزائرية. خلصت نتائج البحث الى وجود ارتباك في المحيط الاجتماعي للمدرسة ناتج عن اضطراب العلاقات بين الإدارة والمعلمين وأيضا في كيفية تنشيط التلاميذ وتحفيزهم للتعلم.
السير البيداغوجي؛ الفشل المدرسي؛ التسرب المدرسي؛ المحيط الاجتماعي للمدرسة
سلطاني الويزة
.
ص 432-464.
Ferahi Fayçal
.
Charef Djamila
.
Meherzi Malika
.
ص 353-378.
أوشيش الجودي
.
بوروبي رجاح فريدة
.
ص 223-249.
اوشيش الجودي
.
بوروبي رجاح فريدة
.
ص 1060-1091.
أنجشايري حفيظة
.
دوداح علجية
.
ص 1-31.