Educ recherche
Volume 7, Numéro 1, Pages 45-50
2017-06-30

توظيف تقنيات الحاسوب في تقديم درس القراءات القرآنية

الكاتب : خير الدين سيب .

الملخص

يتناول هذا المقال دراسة نظرية حول كيفية توظيف تقنيات السمعي-البصري المعززة بالحاسوب في تقديم دروس حول القراءات القرآنية. تمر عملية تقديم الدرس على مرحلتين: المرحلة الأولى وهي التلقي باستغلال البرامج الحاسوبية، بينما المرحلة الثانية وهي مرحلة التدريب والتصحيح يقوم فيها المتعلم بإدخال القراءة نطقا باستعمال الميكروفون من أجل التقييم.

الكلمات المفتاحية

التجويد؛ القراءات القرآنية؛ علوم القرآن؛ العلوم الشرعية