Educ recherche
Volume 7, Numéro 1, Pages 39-44
2017-06-30
الكاتب : محمد طاهر طالبي . عبد الرحمان جعدان . محمد حازي . أحمد أيت مختار .
ركزت هذه الدراسة على موضوع صعوبة حل مشاكل في الرياضيات بالنسبة لتلاميذ مستوى التعليم الثانوي. تم توزيع استبانات على عينة مكونة من مجموعتين: الأولى متكونة من 342 تلميذ حامل لشهادة الباكالوريا سنة 2002، اما الثانية متكونة من تلاميذ غير حاملين لشهادة الباكالوريا. أبرزت النتائج الى أن التلاميذ يجدون صعوبة في حل مسائل الهندسة خلافا لمسائل الجبر والتحليل، كما أظهرت الدراسة ان الأنشطة التي تعطى للتلميذ داخل القسم والوثائق المستعملة فقيرة من ناحية التنوع.
مادة الرياضيات؛ التعليم الثانوي؛ الجبر؛ الهندسة؛ التحليل
بهرام أمينة
.
شريفي علي
.
ص 363-380.
ميهوبي إسماعيل
.
العطري أحمد
.
ص 296-313.
موزاوي شهرزاد
.
محي الدين محمود عمر
.
ص 177-198.