مجلة الدراسات الإقتصادية الكمية
Volume 8, Numéro 1, Pages 349-358
2022-06-18
الكاتب : ميسون بلخير . بن جروة حكيم .
تهدف هذه الورقة البحثية إلى محاولة إبراز الدور الذي تلعبه الرعاية الرياضية في ترسيخ قيمة العلامة التجارية من وجهة نظر زبائن مؤسسة كوندور في مدينة ورقلة، تم تصميم نموذج مقترح للدراسة لكي يستخدم كدليل لاختبار العلاقة بين أبعاد الرعاية الرياضية وقيمة العلامة التجارية. تم على هذا الأساس تصميم استبيان ثم توجيهه لعينة من زبائن المؤسسة من أجل استطلاع رأيها، ولتحليل البيانات الأولية للدراسة تم استخدام الحزمة الإحصائية SPSS حيث بلغ حجم العينة 240 مفردة، تم استبعاد 16 استبانة غير قابلة للتحليل، وقد أوضحت نتائج التحليل الإحصائي وجود ارتباط معنوي ذو دلالة إحصائية بين أبعاد الرعاية الرياضية وقيمة العلامة التجارية، كما أوضحت وجود تأثير معنوي إيجابي لأبعاد الرعاية الرياضية على قيمة العلامة التجارية.
رعاية رياضية، علامة تجارية، قيمة العلامة التجارية، مؤسسة كوندور.
حساني عبد الكريم
.
ص 1-29.
غريب الطاوس
.
ص 268-284.
ميسون بلخير
.
بن جروة حكيم
.
ص 164-174.
لجلط إبراهيم
.
خالدي نعيمة
.
ص 13-32.
عتيق عائشة
.
ستي سيد أحمد
.
بوزيان العجال
.
ص 219-233.