khazzartech الاقتصاد الصناعي
Volume 12, Numéro 1, Pages 1-25
2022-06-15

ختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية بالسودان

الكاتب : أ. د أسامة معاوية بخيت حسين أ. د أسامة معاوية بخيت حسين .

الملخص

ملخص هدفت الدراسة لاختبار الدور المُعدِّل للجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين في مجموعة شركات جياد الصناعية، حيث تمثلت مشكلة الدراسة في تدني مستوى رضا المتعاملين في المجموعة وذلك لإهمال تطبيق أنظمة إدارية فاعلة مثل الجودة والترويج، حيث تم وضع خمسة فرضيات وتصميم استبيان. وبعد جمع وتحليل البيانات من المبحوثين، توصلت الدراسة لتعديل الجهود الترويجية للعلاقة بين جودة المنتجات ورضا المتعاملين بقيمة تغير في معامل التحديد (0.024). وأوصت الدراسة بضرورة توعية القيادة والعاملين في المجموعة بأهمية الجهود الترويجية وجودة المنتجات ورضا المتعاملين. الكلمات المفتاحية: الجهود الترويجية، جودة المنتجات، رضا المتعاملين، مجموعة شركات جياد الصناعية تصنيفاتJEL : ....، ....، ...

الكلمات المفتاحية

الجهود الترويجية، جودة المنتجات، رضا المتعاملين، مجموعة شركات جياد الصناعية

ختبار الدور الوسيط لجودة خدمات الفنادق في العلاقة بين التنمية المهنية والتنمية الاقتصادية من وجهة نظر العاملين بالفنادق بمدينة دنقلا

د محمود عبد المعطي هاشم عبد المجيد د محمود عبد المعطي هاشم عبد المجيد .  أ. د أسامة معاوية بخيت حسين أ. د أسامة معاوية بخيت حسين . 
ص 1334-1351.