مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 7, Numéro 1, Pages 561-570
2022-06-11

أثر الألعاب المصغرة في تحسين القوة والسرعة من خلال الحجم الساعي لمادة التربية البدنية لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة(12-14)سنة

الكاتب : بومزراق شيخ . أ.د.رواب عمار .

الملخص

الملخص: هدفت الدراسة إلى الكشف عن مساهمة الألعاب المصغرة في تحسين القوة والسرعة للتلاميذ في الطور المتوسط، من خلال الحجم الساعي للحصة, واستخدم الباحث هنا المنهج التجريبي ذو تصميم المجموعة الواحدة, على عينة قوامها 15 تلميذ معتمدا في ذلك على الاختبارات الميدانية،بحيث توصلت النتائج في الأخير إلى أن الألعاب المصغرة في حصة التربية البدنية تساهم إلى حد ما في تحسين القوة والسرعةمن خلال تكرار عملية التعلم أكثر من مرة في الأسبوع. الكلمات المفتاحية: الألعاب المصغرة؛ القوة ؛ السرعة؛ حصةالتربية البدنية. Abstract: The current study aimed to uncover the contribution of the mini games and sport classes in school environment improve some elements of physical fitness (power and speed) for intermediate stage within the horar of the course .the researcher used the experimental process of the unic stage and he rekeys on a sample of 15 pupils using the empirical exams. Therefore, we have reached these results that the mini games in a physical education class prove to achieve and increase the power and speed with the drills of learning process more than once time. KEY WORDS: MINI GAMES; STRENGTH; SPEED; PHYSICAL EDUCATION CLASS.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الألعاب المصغرة؛ القوة ؛ السرعة؛ حصةالتربية البدنية. ; KEY WORDS: MINI GAMES; STRENGTH; SPEED; PHYSICAL EDUCATION CLASS.