مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 7, Numéro 1, Pages 421-430
2022-06-11

الرضا عن التخصص الدراسي وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة قسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة سطيف 2

الكاتب : عبابسة يوسف . ساغي عبد القادر .

الملخص

هدفت الدراسة للتعرف على طبيعة العلاقة بين الرضا عن التخصص الدراسي وتقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر لقسم علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية بجامعة سطيف 2، حيث شملت عينة الدراسة 182 طالبا تم اختيارهم بطريقة عمدية، من خلال توظيف المنهج الوصفي الارتباطي والاعتماد على مقياسي الرضا عن التخصص الدراسي وتقدير الذات كأداة للدراسة، وقد خلصت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية بين الرضا عن التخصص الدراسي وتقدير الذات لدى طلبة السنة الثانية ماستر. The study aimed to identify the nature of the relationship between satisfaction about academic specialization and self-esteem among master two students of the Department of science and techniques of Physical and Sports Activities at the University of Setif 2, where the study sample included 182 students who were chosen in a deliberate manner, by employing the descriptive correlative approach and relying on the two scales of satisfaction about academic specialization. And self-esteem as study tools, and the study concluded that there is a strong correlation between satisfaction about academic specialization and self-esteem among second-year master students.

الكلمات المفتاحية

الرضا عن التخصص الدراسي ; تقدير الذات ; الطالب الجامعي