مجلة الاقتصاد الحديث والتنمية المستدامة
Volume 5, Numéro 1, Pages 54-68
2022-06-15
الكاتب : العيساوي م.م احمد عبد الهادي متعب . خليفة م.م شيماء رياض .
هدفت الدراسة إلى تحديد علاقة الارتباط والتأثير بين سلسلة التجهيز الرشيقة على المستوى الكلي والجزئي والأداء التسويقي على المستوى الكلي، طبقت الدراسة في مصنع الألبسة الجاهزة في نينوى على عينة قصدية قوامها (103) فرد، توصلت الدراسة الى مجموعة استنتاجات ومن أهمها، وجود علاقة ارتباط طردية ذات دلالة احصائية بين سلسلة التجهيز الرشيقة والأداء التسويقي. فضلا عن وجود تأثير ذو دلالة إحصائية لسلسلة التجهيز الرشيقة في الأداء التسويقي على المستوى الكلي. استطاع الباحث بلورة عددا من التوصيات أهمها، أن تولي إدارة المصنع اهتماما كبيرة واقعية بفلسفة سلسلة التجهيز الرشيقة واعتمادها کاستراتيجية ضمن مسارات العمل المختلفة.
سلسلة التجهيز الرشيقة، الأداء التسويقي
عمر آغا أحمد عوني أحمد حسن
.
ص 49-60.
بن قايد فاطمة زهرة
.
الدباغ محمد منيب محمود
.
ص 404-417.
صديق ليندة
.
لفايدة عبد الله
.
ص 264-281.
جبار م.م محمد صادق
.
العرداوي م. امير عقيد كاظم
.
الجنابي م. كرار محمد مدلول
.
ص 626-637.