مجلة الاستاذ الباحث للدراسات القانونية والسياسية
Volume 7, Numéro 2, Pages 1757-1781
2022-06-10

العلامة التجارية المشهورة

الكاتب : محمد أمبارك عبدالرحمن .

الملخص

ملخص: عالجت الدراسة العلامة التجارية المشهورة،تطرقنا في البداية إلى مفهومها و من خلال المفهوم تناولنا تعريف العلامة التجارية المشهورة في التشريع الجزائري و بعض التشريعات العربية والاتفاقيات الدولية،وتطرقنا الى معايير تصنيف العلامة التجارية، وكذلك المعايير التي على أساسها تشتهر العلامة التجارية. و في الأخير تناولت الدراسة الحماية القانونية المقررة للعلامة التجارية المشهورة من خلال التشريع الجزائري والتشريعات العربية وكذا الاتفاقيات الدولية. كلمات مفتاحية: العلامة التجارية المشهورة،الحماية القانونية،المشرع الجزائري، التشريعات العربية،الحماية الدولية Abstract : The study dealt with the reputed brand, first with its concept, and through the concept we set the definition of reputed brand in Algerian legislation and in some Arab legislations and international conventions, we also adressed the brand classification criteria, as well as the criteria against which the brand is reputed. Finally, the study dealt with the reputed trademark’s legal protection through Algerian and Arab legislation, as well as international conventions. Key words : reputed trademark, legal protection, Algerian legislator, Arab legislation, international protection

الكلمات المفتاحية

كلمات مفتاحية: العلامة التجارية المشهورة،الحماية القانونية،المشرع الجزائري، التشريعات العربية،الحماية الدولية ; Key words : reputed trademark, legal protection, Algerian legislator, Arab legislation, international protection