مجلة الدراسات المالية والمحاسبية والإدارية
Volume 9, Numéro 1, Pages 699-718
2022-06-10

تأثير المسؤولية الاجتماعية على صورة المؤسسة الاقتصادية حالة مجمع سولغاز

الكاتب : مسعودي عبد الرؤوف . هشماوي كمال .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى تحليل العلاقة ما بين المسؤولية الاجتماعية وصورة المؤسسة. 276 استبيان تم توزيعها على زبائن مؤسسة الكهرباء والغاز الجزائرية (سونلغاز) تم معالجة البيانات باستخدام البرنامج الاحصائي spss.26. أظهرت النتائج استحسان الزبائن للمسؤولية الاجتماعية لمجمع سونلغاز وجود علاقة تأثير إيجابية لهذه الأخيرة على أبعاد صورة المؤسسة لاسيما البعد المعرفي والمعياري وبدرجة أقل البعد العاطفي، كما خلصت الدراسة الى أن المسؤولية الاجتماعية يمكن أن تساهم في تحسين وتعزيز صورة المؤسسة الاقتصادية.

الكلمات المفتاحية

المسؤولية الاجتماعية ; الصورة الذهنية ; صورة المؤسسة الاقتصادية