مجلة الباحث في العلوم الإنسانية و الإجتماعية
Volume 3, Numéro 6, Pages 220-239
2011-03-09

واقع إستعمال الوسائط التكنولوجية في العملية التعليمة من وجهة نظر المعلمين

الكاتب : محجر ياسين . باسماعيل بحرية .

الملخص

إن التطور التكنولوجي في ميدان المعلومات والاتصالات أصبحت تلعب دورًا واضحًا في شتى مجالات الحياة اليومية من بينها الجانب التعليمي بشكل خاص، فقد أبانت الكثير من المؤسسات التربوية التي استخدمت تلك التكنولوجيا كوسائط ناقلة في عملية الاتصال التعليمي، باعتبارها تساعد على إيجاد عملية تعلميه لها فعالية، وتزيد من دور المتعلم في ذلك. مما أدى هذا إلى ظهور مفاهيم جديدة في عالم التعليم من مثل: التعلم الإلكتروني، والتعلم بواسطة الإنترنت، الكتاب الإلكتروني، الجامعة الافتراضية، المكتبة الإلكترونية، وغيرها من الوسائط الإلكترونية التي تساعد المتعلم على التعلم في المكان الذي يريده وفي الوقت الذي يتكيف معه ويحبذه د  ون الداعي لحضوره إلى قاعات التدريس في أوقات معينة.

الكلمات المفتاحية

الوسائط التكنولوجية -العملية التعليمة - المعلمين